استشهاد 11 فلسطينياً في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً وسط غزة

استشهاد 11 فلسطينياً في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً وسط غزة

استشهد 11 فلسطينيا، وأصيب عدد آخر، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وسط تكثيف إسرائيلي للهجمات التي تستهدف المنازل والمخيمات المأهولة بالسكان. 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن مصادر طبية"، السبت، بأن عمليات البحث عن مفقودين تحت أنقاض المنزل المستهدف في وسط غزة لا تزال مستمرة.

وأسفر قصف إسرائيلي في جنوب القطاع، عن مقتل أربعة فلسطينيين كانوا يعملون في مصلحة مياه الساحل شرق مدينة خان يونس، كما أُعلن عن وصول جثماني مواطنين إلى المستشفى الأوروبي في خان يونس، بعد استهدافهم شرق مدينة رفح.

قصف مدفعي في الشمال

وأُصيب فتى في جباليا البلد شمال قطاع غزة، نتيجة إطلاق المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف على مفترق الحلبي. 

وفي ذات المنطقة، تعرض مدخل مختبر مستشفى "كمال عدوان" في بيت لاهيا لقصف إسرائيلي، مما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين وإصابة آخرين، وفق وزارة الصحة في غزة.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على محيط منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، فيما أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية عن انقطاع كامل لخدمات الإنترنت في شمال غزة نتيجة استمرار العدوان.

الحرب على غزة

اندلعت الحرب على غزة بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، والذي أسفر عن مقتل 1206 أشخاص، معظمهم من المدنيين، وفقًا لإحصاءات إسرائيلية رسمية.

ردّت إسرائيل بقصف جوي مدمر وعمليات برية واسعة في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 42,438 فلسطينيًا، معظمهم من النساء والأطفال، بحسب أحدث إحصاءات وزارة الصحة في غزة. 

وفي الأيام الأخيرة، كثفت القوات الإسرائيلية عملياتها في شمال القطاع، حيث يُحتجز مئات الآلاف من المدنيين بسبب القتال، مما يجعل إدخال المساعدات الإنسانية شبه مستحيل.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية